recent
أخبار ساخنة

تحميل رواية قواعد جارتين pdf تأليف عمرو عبد الحميد بـ أجزائها الثلاثة مجانا (الجزء الأول قواعد جارتين - الجزء الثاني دقات الشامو - الجزء الثالث أمواج أكما ) موقع أسرد.

الصفحة الرئيسية

تحميل رواية قواعد جارتين pdf تأليف عمرو عبد الحميد بـ أجزائها الثلاثة مجانا (الجزء الأول قواعد جارتين - الجزء الثاني دقات الشامو - الجزء الثالث أمواج أكما ) موقع أسرد.



نبذة عن رواية قواعد جارتين

تعلمنا رواية جارتين أن طريق التغيير ليس بالطريق السهل، فعلينا أن نتعب ونتعثر لكي نقف من جديد، ومهما تأخر الفوز سيأتي ويكون مبهر للغاية.
الرواية لديها عدة ابطال يعلموا القراء العديد من العادات والصفات الإنسانية الجميلة بالإضافة إلى قصة حب غفران ونديم وكفاحهما للوصول إلى هدفهما، نجد قصة الطبيب الشاب فاضل الذي يبدأ مغامرته للدخول إلى جارتين رفيقة ديما الجارتينية.
وللنقاد رأي قوي بان هذه الرواية جميلة جدا وتفوقت على ثنائيته الأولى أرض زيكولا، أسلوبها بسيط وجذاب فبرغم أن القارئ من الممكن ان يتوقع الأحداث وهو في سياق القراءة إلا أن هذا لن يقوده ولو للحظة إلى التوقف عن القراءة.
جارتين رواية برغم من انها تعتبر خيالية إلا أنها تحمل عبر ومواعظ ثمينة للقارئ، فمنها نتعلم الإرادة والتشبث بالحلم مهما كان بعيدا وصعبا وأن عزمنا وارادتنا ستوصلنا إلى أهدافنا وهنا سنعرض “نبذة عن كتاب قواعد جارتين.

نبذة عن مؤلف قواعد جارتين وارض زيكولا الكاتب عمرو عبد الحميد

عمرو عبد الحميد (مواليد محافظة الدقهلية في 1987م)، هو كاتب روائي مصري. درس الطب متخصصاً بجراحة الأنف والأذن والحنجرة بجامعة المنصورة. 
اشتهر كاتبًا في مجال الخيال بأول أعماله المنشورة التي هي

تحميل رواية قواعد جارتين بأجزائها الثلاثة، قواعد جارتين، دقات الشامو، أمواج أكما للكتتب عمرو عبد الحميد

أمواج أكما هي السلسلة الثانية للكاتة عمرو عبد الحميد بعد روايته الأولى أرض زيكولا الجزء الاول والحزء الثاني منها أماريتا، صدرت عن دار عصير الكتب للنشر
عندما تقرأ هذه الرواية فستجد نفسك نصل الى أقصى ما يمكنك بلوغه من الوقت وأنت منغمس فيةالقراءة كما وجدت.
خمسون كتاب قد قرأتهم لكن هذه الرواية بأجزائهاوهي شيء آخر ستتعجب وتقول ماذا؟ فسأجيبك بأن القاعدة ليست بالوقت ولا بأرضٍ ولا بـ عامًا بل ب الكتب، فهي الوحيدة التيوستكون لك رفيقا أكثر من الجميع، ف للكاتب هي حياة ولك هي عالم، روايات الكاتب أحيانا تكون نزوات لكنك كقارئ فأنت تعيشها، فـ قراءة الروايات الـ خيالية بشكل مجاني أو أشبه بالمجاني يجعلك حقا تقع في حب الكتاب وتتمنى أن يخرج منه صوتًا، فتتمكن حقا من مراجعة نفسك بعد كل كلمة وكل سطر وكل شطر وكل جملة وكل فقرة فتكون بأرض لك وحدك، انت المنتج والمستهلك فيها، تتمنى العيش في مكتبة لا تضم إلا ثنائيات ك ثنائية أرض زيكولا للكاتب عمرو عبدالحميد، فيمكنك اعتبار رواية قواعد جارتين ل عمرو عبد الحميد هي الصفوة، فحين تضغط زر تحميل وتتعمق في القراءة ستجد أنه عالم بلا قواعد ولا حدود وأن جارتين ليست مدينة عادية، ف رواية قواعد جارتين لم تكن يوما مجرد كتاب يقرأ فما حدث في مدينتها جارتين وما لها من قواعد بلهاء لا تسري على الكثيرين من أهل تلك المدينة - جارتين - فستلعن ما تقرأه من قواعد وهنا تشعر بعظمة الكاتب عمرو عبد الحميد بسبب إبداعه في رواية كتلك وعظمة وصفه وحبكته الممتازة في قواعد جارتين بأجزائها الثلاثة.
ونقدمها لك عزيزي القارئ بشكل pdf وبشكل مجانى ، fir free كما يقال.
ستشعر أنه قد مر عليك عاماَ، فمن قلب مصر قد كتبت وانتشرت للعالم أجمع، فالبطل لم يكن بملك القوة وهذا ما كان يحتاج لكنه سعى لـ الـ تغيير حتى تغير.
أظن القواعد هي مجرد تصنيف وعنصرية في الرواية بين أهلها في تحمل الكثير بين دفتيها، ف هي روايه من خيال تضعك في عالمك الخاص عالم من الخيال وفقط لن تشعر بشخص اخر قط ستكون ك اللذي اشتري رقم وأعطاه للأشخاص الذين لا يحبهم ثم باعه لتاحر مخدرات، الأمر بهذه السهولة يا صديقي ف مؤلف هذه الروايه - قواعد جارتين - عمرو عبد الحميد لن يجعلك تقرأ ملخص لأعماله أبد ولا حتى نبذة عنها فشهرتها ستحدثك، فكل أعماله وخاصة قواعد جارتين تدور أحداثها حول تطبيق أهلها على الأقلية المنبوذة، وهنا تلتمس فكنة المؤلف حيث يأتي برابط بين الإثنين ليجعلك تعشقه من ما كتب فقط، ف رواية قواعد جارتين ل عمرو عبد الحميد هي كنز خالي ملئ بين طياتها ب الأدرينالين يسن عليك قوانينه وأنت عليك الدفع والتوزيع بمشاعرك على غيرك ب أدب ، كما أمتعنا جميعا روائي مصري يسمى عمرو عبد الحميد ب رواية قواعد جارتين

ملخص رواية قواعد جارتين

تدور أحداث الرواية في دولة خيالية اسمها جارتين، ويقول الكاتب أن أصل هذه التسمية جاءت من بلدين متجاورين يفصلهما النهر الجاف. وبعد هيجان بحر أكما الذي يحيط بالبلدين اختفت معالم الحياة وظهرت هذه الدولة بعد ذلك بسنوات من انحسار الماء، ومن ثم تم حفر آبار مياه جوفية، لتحول محل النهر الجاف كما يروي الكاتب في هذه الأحداث الخيالية.
ويشير الكاتب أن الأحداث تدور بعد أن توحد البلدين وأطلق عليهما اسم الجَارتَين من ثم يحرف هذا الإسم مع الزمن ليصبح جارتْين.
وفي الرواية ينقسم شعب جارتين هذه لطبقتين وهما: المسالا والشرفاء، وفي هذه الدولة قواعد صارمة قد تصل إلى حد الإعدام لكل من تسول له نفسه الاعتداء على القانون الملزم هناك.
وقد تم استصدار هذه القوانين وتلك القواعد الصارمة الغريبة من قبل السكان الأصليين للدولة بسبب الظلم والفساد الذي كان شائعا آنذاك.
عمل الجيل الجديد على بناء سور عظيم حول المدينة وقاموا بسن قوانين من أهمها أنه لا يعيش في جارتين من تجاوز عمره الخمسين سنة، ولا يجوز أن يتزوج النسليون من الشرفاء، ويقصد بالنسلليين هم الأولاد غير الشرعيين، وهناك إمكانية استنساخ الأرواح و تنقلها بين السكان.
ليس للرواية بطل واحد معين فمن جهة يعيش القارئ قصة حب داخل أراضي جارتين بين شخصية غفران الشريفة و شخصية نديل النسلي، و هل يستطيعون تغيير القواعد و رفع الظلم الحاصل بجارتين اتجاه النسالا أم لا، ومن جهة أخرى يعيش القارئ مع الطبيب فاضل مغامرة دخوله إلى مدينة جارتين.
ويشير الكاتب أن هذه الرواية سيتبعها جزء آخر .

التحميل


تذكر أنك قرأت هذه الرواية وحملتها من موقع 

أعمال أخرى للكاتب عمرو عبد الحميد

google-playkhamsatmostaqltradent